UNDP Peace Building
UNDP Peace Building عربي UNDP Peace Building
UNDP Peace Building
المزيد
عرض أقل
الأطفال هم مستقبلنا
نشر في أيار 01, 2019 |
A-
A+
لكل طفل الحق في التعليم. الآباء جميعهم - بمن فيهم أنا - لدينا أمنية كبرى واحدة: أن يحظى أطفالنا بالفرصة للتعلّم واللعب واكتشاف العالم، وفي نهاية المطاف، لخلق مستقبل أفضل لهم ولنا جميعاً.
الكاتب
سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية في لبنان
الأطفال هم مستقبلنا
لسوء الحظ، لا يزال الكثير من الأطفال في لبنان خارج المدرسة ولا يحصلون على التعليم الرسمي. ولا يزال هذا الوضع يمثّل تحدياً لنا جميعاً، فعلى عاتقنا تحسينه من أجل الأطفال ومستقبل هذا البلد!
لذلك تعهّد المجتمع الدولي بتحسين التعليم في كافة أنحاء العالم، وفي هذا الإطار تهدف خطة التنمية المستدامة لعام 2030 إلى «ضمان التعليم الجيد المنصف والشامل للجميع، وتعزيز فرص التعلّم مدى الحياة للجميع».
في السنوات الماضية، تمكنّا من زيادة عدد الأطفال الملتحقين بالمدارس، ومن تحسين جودة التعليم. وفي السنوات الأربع الأخيرة، ساعد الدعم الألماني في تعليم أكثر من نصف مليون طفل في لبنان. كما تمت إعادة تأهيل أكثر من 150 مدرسة رسمية لبنانية. وتتعهّد ألمانيا بهبة قدرها 50 مليون يورو إضافية للبرنامج الوطني «توفير التعليم لجميع الأطفال» (RACE)، وبذلك يصل إجمالي المساهمة الألمانية في هذا المشروع إلى 250 مليون يورو منذ عام 2014. وهذا إنجاز مشترك مثير للإعجاب يجب أن نفخر به.
ألمانيا على استعداد لدعم لبنان، ليس من خلال المساهمة في برنامج «توفير التعليم لجميع الأطفال» وحسب، ولكن أيضاً من خلال الاستثمار في البنى التحتية للمدارس الرسمية اللبنانية، ولدعم وزارة التعليم في تعزيز قدراتها لضمان جودة التعليم للجميع.
شارك:
facebook
Twitter
Whatsapp
Print
أيار 2019
Softimpact Softimpact web design and development company website
برنامج الأمم المتحدة الإنمائي
مشروع «بناء السلام في لبنان»
لا تعكس المقالات والمقابلات والمعلومات الأخرى المذكورة في هذا الملحق بالضرورة وجهات نظر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي. محتوى المقالات هو مسؤولية المؤلفين وحدها.
العنوان
:
مبنى البنك العربي، الطابق السادس، شارع رياض الصلح، النجمة، بيروت - لبنان
الهاتف
الهاتف المحمول
© حقوق الطبع والنشر 2021. جميع الحقوق محفوظة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.